أرشيف

العفيف تدشن عقدها الثالث

دشنت مؤسسة العفيف الثقافية فعاليات برنامجها الثقافي للعام2009م تحت شعار(العفيف 20 عاماً من التنوير والإبداع)، وذلك بمناسبة الذكرى العشرين لتأسيسها، باحتفالية شارك فيها العديد من المثقفين والمسؤولين.

وبدأت الفعالية بفلم وثائقي من إنتاج طلاب كلية الإعلام بجامعة صنعاء عن حياة صاحب المؤسسة الأستاذ أحمد جابر عفيف ومسيرة حياته المشغولة بالهم الثقافي، والتي توجها بإنشاء المؤسسة التي قدمت الكثير للثقافة اليمنية خلال عقدين من عمرها.

وكما هو مقرر أقيم على هامش الحفل معرض تشكيلي للفنانتين أروى الرعدي، وسارة السامعي، فيما تم تكريم خريجي طلاب معهد العفيف للكمبيوتر للعام الماضي. وهو المعهد الذي أدرج ضمن فعاليات المؤسسة قبل عامين من أجل محو أمية الشباب في الكومبيوتر، كما تم إنشاء معهد نظير له لتدريس اللغة الإنجليزية.

واحتوى برنامج مؤسسة العفيف  للعام القادم على أربعة أسابيع ثقافية إضافة للبرنامج المعتاد؛ فخصص أسبوع للأطفال تحت عنوان "الأطفال يرسمون المستقبل" لتقديم المواهب الصغيرة في الشعر والقصة والغناء، وآخر للشاعر محمد عبد الباري الفتيح الذي ستحتفي بتجربته المؤسسة كـ"شاعر مشقر بالسحابة" سيتم تكريمه خلال هذا الأسبوع كشاعر مناضل لم يجد التكريم اللئق من قبل،  وأسبوع آخر للمشاركة في احتفائية القدس عاصمة الثقافة العربية، وأسبوع أخير ضد القات الذي كرس عفيف كثيرا من جهوده لمكافحته وأضراره.

واحتوى البرنامج الثقافي للعفيف هذا العام على أمسيات شعرية وقصصية، وبمناسبة عشرين عاما على تأسيسها ستعمل المؤسسة على إصدار يحوي بين دفتيه تجربة العفيف في العمل الثقافي، وأهم أنشطة المؤسسة خلال العشرين عاماً الماضية.

زر الذهاب إلى الأعلى